أفكار زيادة مبيعات معارض الأزياء

شهر رمضان وتزداد فيه فرص نزول المتسوقين إلى مختلف معارض الأزياء من اجل كسوة عيد الفطر ورغبت مشارتكم ببعض أفكار زيادة مبيعات معارض الأزياء

خلال السنوات الماضية شاركت في العديد من البازرات كأحد مشاريع الأسر المنتجة مثل بسطة ماركت بيع ملابس جاهزة واكسسورات
وأكتسبت العديد من الخبرات أرغب في مشاركتها معكم.

قد يعتقد البعض أن هنالك فرق في زيادة مبيعات معرض أزياء عن زيادة مبيعات بسطة او كشك ملابس في بازار.

الحقيقة بعد حضوري للعديد من برامج التدريب وورش عمل تطوير المبيعات لدى العديد من خبراء تطوير الأعمال وجدت أن أهم الأفكار لزيادة مبيعات اي عمل تجاري

متقاربة وشترتك في هذه الأفكار التي أوجزها لكم.

أفضل أفكار زيادة مبيعات معارض الأزياء

  1. سهولة التسوق: تعود لحسن تصفيف الأصناف والمنتجات بشكل عام فيجب أن تكون الملابس الداخلية على سبيل المثال مع ما يخصها من ملابس أخرى وليست مع ملابس السهرة.
  2. التواجد الرقمي: كم المهم أن تعرض منتجاتك على منصة مثل الانستقرام و بيترست وغيرها غلى جانب سهولة الوصول الى متجرك عبر خرائط جوجل مع امكانية عرض منتجاتك أيضا على جوجل أعمال.
  3. صور المنتجات: لا بد أن تكون واقعية ولاتعتمد كثير على تحسينات التصوير وبرامج الفوتوشوب حتى لا يشعر المشتري بخيبة الأمل.
  4. سرعة الصندوق: عند إتمام إجراءات الشراء يكون على العميل على عجلة لمتابعة مشاويره المتبقة فمن المهم أن تراعي توفر عدد صناديق الكاشير وليس واحد لتقليل مدة الانتظار.
  5. الهدية: من المهم أن تحرص على توفرمجموعة هدايا للمحافظة أيضا على العملاء وتكرار تجبرتهم مثل كوبونات خصم أو ونقاط مكافآت.
  6. تذكيرهم بالعروض: من المهم أن ممثل المبيعات يقدم لهم فكرة عن العروض والخصومات التي تقدمها سواء عند شراء منتج معين او تصنيف منتجات محددة.
  7. النشاط على السوشيال ميديا: من المهم أن يشاهد زوار معرضك أيضا مدى رضاء تجربة العملاء السابقين من خلال نشر أرائهم على منصات السوشيال ميديا المختلفة.

هذذه بعض الأفكار وأنا متأكد أنك عزيزي القارئ لديك أكثر من هذه الحلول ولكن يبقى أن تتذكر أن تسعيرة المنتجات سوف تلعب دور كبير والعروض والخصومات التي سوف تقدمها

خصوصا في شهر الخير شهر رمضان المبارك إلى جانب المشاركة المجتمعية في برامج كسوة الأيتام وغيرها.

موفقين دوما

رماز غازي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *